أمينة بتقولك

ازاي تكسبي حماتك في خطوات

” أمينة ” هتقدم لك انهاردة نصايح “ ازاي تكسبي حماتك في خطوات ” في البداية الأسرة الكبيرة هي تقريباً محور الزواج في المجتمع العربي , فاما صابت او خابت كما يقولون ويعتبر الزواج هو تداخل وترابط اسرتان وليس اسرة واحدة صغيره مكونه من الرجل والمراة وفقط بل أم الزوجه وام الزوج أي ” الحموات ” مما يشكل معضلة في بداية الحياة كيف لهؤلاء الصغار كسب ود الكبار اصحاب الخبرة والثقل في حياتهم ؟ . نستعرض سوياَ خطوات بسيطة تعرفنا علي كيفية كسب ود ” الحموات ”

ازاي تكسبي حماتك في خطوات :-

الطرق دي هـنستخدمها مع الشخصيات المادية التي تحسب الظهور والمظاهر عموماً وهي الهدايا في المناسبات او في غير المناسبات وإليك افكار هدايا بسيطة وغير مكلفة ” البرفانات داخل علبة ملفوفة بورق ملون , الورود في ورق جرائد كشكل كلاسيكي , طرحه ” ان كانت محجبه ” , شنطة او جزمة او اكسسوارات . او البحث عن اهتمامات هذه الام فان كانت تحب العطور والبخور او الاهتمام باللبس او الميكب والطبخ , فكل منا له اهتماماته الخاصة.

 

– الاهتمام بالتواصل أي الاتصال الدائم والسؤال عنها في اي وقت فالكبار دائماً بحاجه للاحساس انهم أهم ما لدينا وذلك الشعور يجب ان يصل دائماً .

– عدم التركيز علي الاخطاء الفردية فكل منا له عيوبه ومميزاته والحساسية المفرطة قد تسبب فجوة تكبر مع الايام وقد تصل لقطع العلاقات فيما بعد .

– الترابط الاسري امر مهم جدا والمشاركة بالمناسبات الاجتماعية الاعياد وغيرها يقوي العلاقات فمن الممكن ترتيب فسحة كل شهر مع حماتك والعائلة او المشاهدة لفيلم اسبوعيا ان كنت تسكنين معهم بنفس المنزل .

 

 

الوسوم

Rokaia hussien

رقية حسين , خريجة سياسة واقتصاد اشتغلت في مجال تحرير الأخبار الصحفية في جرائد مطبوعة وبعد الجواز قررت اشتغل في المواقع الاجتماعية وانضميت حديثاً لموقع أمينة توداي وأتمني اكون اضافة لعالم جديد عندي شغف اكتشفة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *