أمينة بتقولك

الاختيار الأهم على الإطلاق

كتبت | نــهلة شوكــت

نعم الاختيار الأهم على الإطلاق ! الشريك قبل الطريق هكذا نبدأ رحلة نعرف إلي أين تسير , لا تحب وتعشق قبل ان تتعرف على مضمون الانسان وطباعه وتقول بعد الزواج انا اؤكد ان المعرفة اولاً ثم العشق سيأتي فيما بعد والذي يحدث الان الحب اولا ثم المعرفة بعد الزواج وهذه هي الكارثة حقاً , فـ السعي المستمر والإستخارة والاستعانة بالله في أمور اختيار شريك الحياة تعد من الأمور الحيوية جداً  ولأن الفشل في الحياة الزوجية نهاية مطاف كثيراً من العلاقات بالإضافة لتذمر الرجال من الزواج بعد فترات وجيزة من الحياة الزوجية وانهيار كثير من الزوجات نستعرض نقاط تساعد علي فهم تفاصيل أكثر بالحياة الزوجية .

  • ليس بالضرورة ابداً أن نكون أشباه للمحبين بل يكمل بعضنا الآخر فـ الرومانسي يكمله العملي العقلاني وبذلك يندمج الاثنان فتكون الحياة اقرب للمثالية لأن الفرد سيصب خبراته في وعاء الاخر وتصبح الحياة افضل واكثر توازناً .
  • حب أولادك قبل مجيئهم للحياة فلو احببتهم ستفكر كثيراً في الإختيار لأن النهايات المأساوية لن يتكبد تبعاتها الا الاطفال أما انتم يا كبار فلكم عقولكم وقت الاختيار .
  •  الاختيار الأهم على الإطلاق نعم لأن الزواج رباط مقدس وابدي فليكن الاختيار متناسب مع قدسية وقدر الحدث فلو فكرنا بهذه الطريقة سيكون الاختيار بفضل الله متناسب ولا نقول انه المثالي لأننا بشر ولكنه الاقرب للمثالي .
  • لانبحث عن الماديات والرفاهية وعندما تأتينا نقول لا لا ليس هذا فأنكم في البداية لم تكن الشخصية والطباع في اولوياتكم ولهذا يجب البحث في كل الخيوط بشكل افقي وليس رأسي اي نبحث في الشخصية الطباع الماديات ولكن تلك الاخيرة ليست لب الاختيار وبذلك تحرى عن كل مايخصك باهتمام .
  • فتره الخطوبة  تحدث فيها اشياء لو اخذت في الاعتبار لما تكبدنا خسائر الانفصال والتشرد الاسري والمعنوي لنا وللاولاد فيما بعد فيجب ان نكون عيون يقظه في تلك المرحلة المهمة للتعارف واختبار الشخص وليست للحب الافلاطوني السريع اختبريه واختبرها انت ايضا بشتى الطرق اسأليه عن رأيه ؟ ماذا ستفعل في هذا الموقف ! ولاننا استعنا بالله لن يخذلنا ويضعنا في طرق التهلكة مهما كانت شخصية من امامنا وان كانت شخصيات ممثلة وكاذبة سيكشفها الله .
  •  لاتدع احد يؤثر عليك في الاختيار وخاصة من تركك تنجرف في قصة حب فالاهل فعلا يعرفون عنك بحكم خبرة السنين والحيادية ولكن هناك زيجات محكوم عليها بالاعدام من علاقة حب سكنت القلب ولكن ايضا من الضروري اخذ رأي الاهل في الاعتبار لأنك قرة عين لهم .
  • للمرأة يجب ان تكوني زوجة وأما ً وصديقة وحبيبة لزوجك قبل اولادك وان تحتويهم بحنانك وتدفئي جدران منزلك وبذلك ستكوني أُما لهم جميعا .
  • للرجل اهمس في أُذنيك ان تكون لها الرجل بمعنى الكلمة والرجل تعني الشخصية الاعتبارية المستقلة الامان السند الحنان الحب الكرم الاحتواء ضبط النفس تحمل المسئولية فلا تخذلها .
الوسوم

Nahla Shawkat

اعشق السلام النفسي والاسري واعشق ان اكون سبب لتغيير النفس البشرية لتكون اسعد وأرقى :)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *