سي السيد

تساقط الشعر و ثقتك بنفسك

تساقط الشعر و ثقتك بنفسك
تساقط الشعر و ثقتك بنفسك

نقدم لك مقال عن تساقط الشعر و ثقتك بنفسك ,  يمكن أن يسبب للناس الذهول و الحرج. الرجال والنساء على حد سواء يمكن أن يكونوا عاطفيين جدا عندما يواجهون الصلع. ومع ذلك، فمن المهم أن نتذكر أن هذا أمر شائع. هناك العديد من الأسباب التي نسبب الصلع، ولكن هذا لا يجعل التعامل معها سهلا. لحسن الحظ، هناك الكثير من الطرق لزيادة ثقتك بنفسك كما ستعرف كيفية ضبط نفسيتك لكونك أصلع.

 في هذه المقالة سنتناول كيفية التعامل مع الصلع في خطوات بسيطة حتى تعود لك ثقتك بنفسك

تساقط الشعر و ثقتك بنفسك

أ-التأقلم مع الصلع

1-حدد سبب الصلع

الخطوة الأولى للتأقلم مع الصلع هو فهم أسباب فقدان شعرك. الجميع مننا يهتم بشعره يوميا (البعض منا أكثر من غيره)، ولكن الاهتمام ليس كفاي لتصنيف تساقط الشعر. الاسبا الرئيسية لفقدان الشعر عادة ما تتعلق بأحد العوامل الأربعة: الوراثة العائلية (تاريخ العائلة)، والتغيرات الهرمونية، والحالة الطبية، والأثار الجانبية للدواء. إذا كنت تعاني من فقدان الشعر بشكل كبير، ولكن لم تعرف السبب، و هو ما تريد بالتأكيد معرفته. اسأل طبيبك لمساعدتك في معرفة السبب، وستكون اكثر استعدادا للتأقلم مع الصلع الخاص بك.

“إذا كنت قلقا بشأن فقدان الشعر،  فعليك الانتباه إلى النظام الغذائي الخاص بك. يمكن أن تكون العادات الغذائية السيئة أحد الأسباب التي تجعل شعرك يتساقط. أيضا، اهتم بصحتك النفسية. الإجهاد العصبي يمكن أن يكون عاملا آخر.”

2-تجاهل التعليقات السلبية

إذا اهتزت ثقتك بنفسك لأن الناس قد شككت بتسريحة الشعر الخاصة بك ، فعليك محاولة تعلم وسيلة فعالة للرد على الناس الفضولية. و هناك طريقة واحدة فعالة و هي تجاهلها تماما. التظاهر أنك لم تسمع التعليق ومن ثم ليس عليك الاعتراف به، حتى لنفسك. يمكنك أيضا مواجهة الشخص من خلال شرح أنك تفضل عدم شرح أي شيء عن مظهرك الشخصي. فإن أي من الخيارين سوف يترك لك الشعور بالثقة أكثر مما لو اخترت قبول الإهانة.

3-معرفة مميزات الصلع

ليس كونك اصلع شيئا جميل فقط، ولكن هناك بعض النتائج الإيجابية حقا! على سبيل المثال، كثير من الناس يرون الصلع كمؤشر على أن الرجل الذي ليس له شعر ناضج اجتماعيا و يزيد من المكانة الاجتماعية. هذا يعطي عدد كبير للناس أن تكون لديهم في الوظائف التي يطرحونها.و يميل الناس أيضا إلى ربط الصلع بالقوة البدنية.

توفير الوقت. كونك أصلع يمكن أن تقلل بشكل كبير من مقدار الوقت الذي تقضيه في تسريح شعرك صباحا

بدلا من استخدام مجفف الشعر،و استعمال الفرشاة، ببساطة ترطيب شعرك

وإضافة واقي الشمس ستكون خارج الباب! سوف تكسب دقائق اضافية من النوم كل صباح وهو ما يعزز بالتأكيد مزاجك وثقتك.”

4-انظر للشخصيات العامة

العالم مليء بالشخصيات الملهمة و القوية، و الجميلة – وكثير منهم ليس لديهم شعر!

إذا كنت لا تعرف شخص شخصيا يمكنك اختياره بطلك الاصلع، فهناك الكثير من الشخصيات الشهيرة بالنسبة لك للبحث عنها.

عليك ببعض القراءة والبح للعثور على شخص كمثل اعلى، سواء بالداخل او الخارج.

هناك العديد من أفضل  الشخصيات في التاريخ كانوا صلع، لذلك سيكون لديك الكثير من الخيارات.

هل أنت مهتم في السياسة؟ ابحث عن كوري بوكر. إذا كنت من محبي الرياضة، مجرد إلقاء نظرة على مايكل جوردان!

5-اعلم كل ما يحيط بصحتك

إذا كان الصلع لديك هو نتيجة لحالة طبية، فإنه يمكن أن يكون من الصعب بشكل خاص التعامل معها.

كنت تمر بالفعل من خلال الكثير من التغييرات العاطفية والجسدية، لذلك يمكن أن يكون من الصعب قبول تغيير كبير مثل فقدان شعرك.

على الرغم من كونه صعب، يمكنك محاولة أن يكون تغيير التصور الخاص بك.

بدلا من التفكير، “هذا العلاج الكيميائي جعلني أفقد شعري!”، حاول التفكير، “

هذا العلاج الكيميائي من الواضح أن له تأثير على المرض، حتى انني أستطيع أن أرى ذلك من خلال النظر في المرآة!

” التفكير الإيجابي (والشعور بمزيد من الثقة) يمكن أن يحسن في الواقع الطريقة التي تشعر بها – عقليا وجسديا.

اقرا ايضا: طرق التخلص من الكرش

ب-اكتساب المزيد من الثقة بشكل عام

1-امدح نفسك

التركيز على الصفات الإيجابية الخاصة بك. هل قمت بعمل جيد في مشروع كبير في العمل؟

تهنئة نفسك! يمكنك أن ترى النتائج منذ بدأت الذهاب الى صالة الالعاب الرياضية؟ تهنئة ذهنية لنفسك يوميا تساعدك جدا,

و محاولة التفكير في شيء واحد على الأقل يعجبك في شخصيتك. وسوف تصبح هذه عادة،

وسيكون لها تأثير كبير على تقدير ذاتك.و قريبا، سوف تكون اكثر ثقة لكونك اصلع!

2-قوي عقلك

من خلال توسيع افقك و ذهنك، يمكنك أن تجد أسبابا جديدة لتكون فخورا بنفسك.

حاول تعلم مهارة جديدة أو لغة جديدة، ولعب الكلمات المتقاطعة، والتأمل. ان هذه الأنشطة لزيادة المهارات العقلية. كلما شعرت بالذكاء كلما ازدادت ثقتك بنفسك بشكل عام. مستوى التفكير يرتبط مباشرة بمستوى ثقتك الخاصة بك.

كما يمكنك تعزيز عقلك، وسوف تنمي أيضا ثقتك بنفسك.

سوف تبدأ في إدراك أن الصلع ليس هو الشئ الوحيد الي يظهر منك -” لديك الكثير من الصفات العظيمة”

3-تجنب المشاعر السلبية

حاول تجنب الأفكار السلبية. ولكن لا تغضب إذا اصابك مزاح سلبي! بدلا من ذلك، تقبله، واعترف به، وتخطاه.

في نهاية المطاف، يمكنك تدريب نفسك أن تكون الأفكار السلبية اقل.وضع نفسك في مواقف إيجابية ستكون عامل جيد لمساعدتك.احاطة نفسك مع الأصدقاء الايجابيين و اسرتك التي تهتم لامرك!

4-تصرف بثقة

ارفع رأسك لاعلى و امشي بظهر مفرود. عندما تلتقي بشخص جديد، تواصل بالعينين، وتبتسم، ومد يدك لمصافحة ثابتة.

هذه هي الطرق التي تظهر ثقتك بنفسك. والأدلة تاكد لنا أنه عندما تتصرف بثقة، سوف تبدأ أيضا في الشعور بالثقة

5-قدم نفسك بافضل صورة

ربما انت لا تشعر تمام الثقة في كل جزء من مظهرك. و هو ما سوف يأتي مع التدريب، ولكن في الوقت الراهن، اظهر ما في شخصيتك ويجعلك تشعر بالقوة و الفخر. اختيار الزي المفضل لديك واظهار أفضل ابتسامة لك. إذا كنت واثقا في أجزاء من الصورة الخاصة بك، فإن هذا الشعور يزداد حتى تشعر في نهاية المطاف بزيادة شاملة في الثقة. قريبا سوف تظهر الصلع الخاص بك مع بقية الصفات الإيجابية التي تتمتع بها.

ج-الاهتمام بمظهرك

1-اشتري شعر مستعار

فقدان شعرك يمكن أن يؤثر على صحتك النفسية و البدنية، وخاصة إذا كان الصلع مرتبط بمرض. يمكنك أن تشعر على نحو أفضل وزيادة بثقتك بنفسك إذا وجدت لنفسك باروكة جميلة. الباروكات تأتي في جميع الأنماط والألوان التي يمكن تخيلها. قبل اختيار شعر مستعار خاص بك، اقض بعض الوقت في التقليب من خلال مجلات الموضة للعثور على المظهر الذي تريده. جودة الشعر المستعار مهم لأنه سوف يظهرك أكثر طبيعية وتتطلب منك اهتمام اقل بالعناية بها. اختيار الاستايل المريح لك و يسهل عليك الاهتمام به.

2-اهتم بفروة رأسك

ربما كنت ترغب في تغطية راسك بقبعة، وربما كنت لا. في كلتا الحالتين، مع رعاية ممتازة ببشرتك سوف تجعلك تبدو و تشعرك بنحو أفضل. معظم الناس لا يدركون أنه عندما يحلق رأسه، ما زلت بحاجة إلى استخدام الشامبو والبلسم.  هناك الكثير من الشعر غير مرئي على رأسك الذي لا يزال بحاجة إلى التنظيف. سوف تحتاج أيضا لاستخدام الكثير من واقي الشمس، كل يوم. الحفاظ على راسك رطب مهم حقا. تعامل مع جلد رأسك باحترام كما تعامل بقية بشرتك. سوف تبدو أفضل،و ستكون أكثر صحة.

3-ابحث عن طرق العلاج

علاجات استبدال الشعر مثل الزرع هي الحل الأكثر دواما إذا كنت حقا لا تريد أن تبقى أصلع. ومع ذلك، فهي ليست للجميع. المرشحون الأكثر قابلية للعلاج البديل هم الرجال أو النساء الذين يتساقط شعرهم لعوامل وراثية  و الذين فقدوا بعض من شعرهم نتيجة لإصابة (مثل الحروق). إذا كنت تعتقد أن هذا قد يكون مناسب لك، سوف تحتاج إلى استشارة الطبيب للحصول على مزيد من المعلومات وفهم أفضل لهذا الإجراء.”تذكر ان الصلع من الجمال”

4-استخدم مستحضرات التجميل

هناك العديد من المنتجات التي يمكنك استخدامها إذا كنت تتعامل مع بقع أصغر من الصلع. هناك منتج تستطيع استخدامه هو مسحوق مثبت الذي يمكنك وضعه على رأسك للحد من ظهور الصلع. كما أنها تغلف شعرك لجعله يبدو أكثر اكتمالا و يحد من ظهور الفراغات برأسك.


الوسوم

Mohamed Abdelraouf

بادرس هندسة طبية و باحاول اتخرج منها .... باشتغل حاليا منظم رحلات .... حلمي ان انا ف المستقبل القريب يكون عندي شركتي الخاصة بصيانة الاجهزة الطبية انا مؤمن باهمية دور المرأة ف المجتمع لانها امي و اختي و صديقتي و هتبقى زوجتي و بنتي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق