أمينة بتقولك

المصورة نادين عباس تؤكد ” الإستقلالية المادية تقوي المرأة “

في حوار أجريناه مع المصورة اللبنانية المعروفة نادين عباس حول الموهبة التي فرضت نفسها أمام الجميع و تميزت بتصوير الأطفال حديثي الولادة بشكل مبهج مع أمهاتهن في حوارنا اجابة عن كيفية ومواجهة معوقات المجتمع العربي خاصة وان التصوير مهنة الرجال قديماً .
قالت نادين انها تحب التصوير منذ الصغر وبدأت بتصوير مناظر طبيعية وتفاصيل بسيطة جداً بإستخدام كاميرا عادية وحبها للتصوير كان يزيد يوماً بعد يوم وقررت ان تطور من نفسها بالدورات والكورسات في مجال التصوير .
 
في سؤال عن الأشخاص المؤثرين بحياتها , أجابت أن أخاها كان يدعمها بشكل كبير غير أنه أهداها كاميرا للعمل بشكل محترف وكانت تقوم بتصوير أصدقائها حتي افتتحت محل العمل الخاص بها ومع تشجيع والدتها أيضاً كانت نادين تشعر بالتحفيز المستمر
 
وفي سؤال حول عمل المرأة في هذا المجال تحديداً . قالت نادين وفي سؤال حول مواهبها الأخري أجابت ” أنا شاطرة كتير بالطبخ , وعندي هواية بالكتابة بالإضافة الي التقليد والتمثيل وطبعاً أنا بعمل الديكورات للتصوير . “
 Image may contain: 1 person, close-up
وأشارت أن عمل المرأة لا يمكن أن يتنافى مع اهتمامها ببيتها الا بمراحل معينة يعني لما يكون في مولود جديد بيحتاج لإهتمام خاص بس بعدين خلص هي بتصير قادرة تنظم وقتها وحياتها خاصةً بس يكون عملها حر ويكون زوجها داعم لها لأن عمل المرأة بقوي شخصيتها كتير بزيد ثقتها بنفسها بيبعدها عن الاجواء السطحية .
 
وأضافت نادين أن الملل والفراغ هن اسوأ داء للمرأة ولأي انسان وهو سبب كبير بمشاكلها مع زوجها , مهما كان الزوج كويس ووضعو المادي كويس يظل الشعور بالاستقلالية المادية يقوي المرأة والشغل بشكل عام بخليها تحس انها فعالة بالمجتمع
 
 
واختتمت بنصيحة لفتيات الوطن العربي وخاصة بمصر ولبنان انه ما يخلوا شي يوقف بطريق نجاحهن وتحقيق أحلامهم .. الاصرار بوصلنا لأصعب هدف .. أنا بؤمن جداً بمقولة لپاولو كويلو : (اذا أردت شيء بشدّة فإن الكون بأسره سيتآمر معك لتحقيق رغباتك)
وفعلاً أنا عن تجربة ولا مرة الحمد لله كان أريد شي وما وصلتله والعمل هو أمر اساسي بحياتها ما تستغني عنه.
الوسوم

AminaToday

AminaToday

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. نادين مصورة اكثر من رائعة.. هي فعلاً فنانة موهوبة، كان شرف كبير الي اني التقيت فيها بلبنان بعد ما سمعت كتير عن تصويرها.. اتمنالها النجاح الدائم والاستمرارية.. ان شاء الله زيارة الجاي للبنان خاصة لاولادي ولحجز تصوير عندك نادين!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *