المنزل

طرق فنية للتخزين في المطبخ

تسبب المطابخ ذات المساحة الصغيرة ازعاج كبير لربات البيوت , فعند اختيارك لديكور المنزل الجديد يجب عليك التخطيط لديكور المطبخ بشكل خاص حيث ان ربات البيوت يمضون به أوقات طويلة جدا , لذلك نستعرض معاً طرق التخزين في المطبخ  .

نصائح ترتيب و طرق التخزين في المطبخ :-

أولاً : حسب الاستخدام

ومن  طرق التخزين في المطبخ , ينصح بوضع الاواني والادوات حسب الاستخدام اي الادوات التي تستخدم يومياً تكون بالمتناول لتوفير مساحة بالمطبخ , كالمعالق والسكاكين المستخدمة بتقطيع الخضروات والزيت والخل والملح والفلفل الأسود .

ثانياً : العلب

احضار حوامل بلاستيكية ذات الادوار العلوية لوضع البرطمانات والزيوت والمربات يساعد علي تطوير طرق التخزين في المطبخ كما تساهم في حفظها بعيداً عن الاتساخ , كما ينصح بوضع حامل البهارات بعيداً عن النار لحفظ رائحة التوابل كما هي .

ثالثاً : حامل الاطباق

طرق التخزين في المطبخ

حوامل الاطباق من الافكار المبتكرة لـ طرق التخزين في المطبخ والجيدة لـ التخزين في المطبخ وتخزينها بشكل مبهر , فعليكِ احضار حامل او اثنين لوضع الاطباق الخاصه بالعشاء او الاكل اليومي ورصها بشكل رأسي لسهولة الاستخدام وتوفير مساحة داخلية بالمطبخ

رابعاً : الادراج من أهم طرق التخزين في المطبخ

طرق التخزين في المطبخ

يمكنك استخدام فواصل الادراج لترتيب دولاب المطبخ وفصل الادوات والمعالق والسكاكين بعيدا عن بعضها وتخصيص درج للرفايع كاكياس المطبخ البلاستيكية واسياخ الشيش طاووق وغيرها .

خامساً : الثلاجة

الحفاظ علي نظافة الثلاجة من اهم أولويات التنظيف في المطبخ وللحفاظ علي نظافتها لابد من تنظيف كافة الأرفف اولاً بأول وتلميعها بماء نظيف وخل أبيض لطرد الروائح وتغليف الخضروات والفاكهة بأكياس بلاستيك بيضاء ووضع الطعام المخزن في علب بلاستيك محكمة الغلق لمنع تسريب الروائح ويمكنك وضع بعض من الفانيليا داخل الثلاجة بالاركان لطرد الروائح الكريهه .

أخيراً : أدوات التنظيف

وضع أدوات التنظيف في المطبخ بمكان آمن وبعيد عن الأكل وأدوات الطعام , فمثلاً المناشف والديتول وغسول الصحون والصابون في مكان بعيد عن متناول أطفالك وليكن أسفل الحوض ويمكنك صنع صندوق خاص بأدوات النظافةو تجميعها بمكان واحد .

المطبخ مملكة المرأة عليكِ الاهتمام اليومي بتنظيم المحتويات و طرق التخزين في المطبخ لتفادي تراكم الاشياء وحماية الأدوات من الاتساخ لصحتك وصحة اولادك

 

 

الوسوم

AminaToday

AminaToday

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *