المنزل

طرق لتنظيف وتلميع السيراميك


دائما يصعب علي ربة المنزل تنظيف وتلميع سراميك منزلها لذلك نقدم بعض النصائح لتنظيف بلاط السراميك بسهولة و بدون استخدام منظفات تحتوي علي مواد كيماوية التي تسبب اضرار لصحة أسرتك و بأمكانك أيضا ان تصنعيها فى منزلك بسهولة وبتكلفة أقل .

إليكي بعض النصائح من موقع “أمينة توداي” لتنظيف وتلميع السيراميك.

-قومي بعمل خلطة التنظيف الخاصة بمزج لتر ماء و 5 معالق من خل التفاح وكمية من الكلور مع الديتول و سائل تنظيف الأطباق و قومي بمسح السراميك به بأستخدام اسفنجة و بعد ذلك فومي بشطفة جيدًا بالماء.


-اذا كان السراميك شديد الاتساخ قومي بأستخدام المياة الساخنة و الخليط السابق و أعادة تنظيفة بقطة قماش مبللة بالخل للتلميع و يمكن استخدام فرشة اسنان قديمة لتنظيف الشقوق ما بين بلاط السراميك.

– قومي بعمل تنظيف مستمر للسراميك لأزالة الدهون و ذلك سوف يجنبك تراكم الأوساخ المستعصية، و يمكن استخدام بخار المياة للتخلص من الدهون الموجودة دون عناء.

 

 إحدي طرق تنظيف السراميك

 
 
 
 

 

الوسوم

Samar Farid

محررة بموقع أمينة توداي , طموحي ملوش حدود أؤمن بالحكمة اللي بتقول " حب ما تعمل حتي تعمل ما تحب " وانا بعشق شغلي وبتمني أقدم كل حاجة تفيد كل ست متمثلة في رمز " أمينة " وانا كمان أقدر استفيد من كل كلمة بكتبها لكل بنوتة

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. بالتفصيل تنظيف منزلك من الالف الى الياء

    دائما انظري لكل غرفة وحددي مهام معينة واكتبي ورقة بالأولويات
    مثلا:-

    • المطبخ :-اكنسي وامسحي الأرض – نظفي الثلاجة – غيري مشمع الخزانات او الورق الموضوع عليه الأشياء في الخزانات – امسحي الخزانات بالماء والصابون .

    • الحمام :- مسحه وتنظيف الحوض والبانيو

    • الأثاث:- تلميعه – والكنس بالمكنسة الكهربائية ما بين الوسادات وبجانب وفوق الكنب .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *