فوائد

فوائد الكرفس

فوائد الكرفس
فوائد الكرفس

نستعرض فوائد الكرفس المدهشة حيث ان الكرفس من الخضراوات الورقية وهو من عائلة الخيميات التي تضم الشبت والبقدونس والجزر والجزر الأبيض ويمكن ان يقدم في الشوربة والسلطة او يضاف الى عصير الجزر ويحتوي الكرفس على 95% من الماء لذلك فهو قلوي

ويحتوي على نسبة كبيرة من الألياف وله خصائص صحية مذهلة .ويرجع موطن الكرفس الأصلي الى اوروبا وينمو ايضا في غرب آسيا الى شرق الهند.

فوائد الكرفس

القيمة الغذائية و فوائد الكرفس

اوراق الكرفس الخضراء تتميز بوجود نسبة عالية من فيتامين A ويتميز ايضا انه مصدر ممتاز للفيتامينات B6,B2,B1,C وغني ايضا بالمواد كالبوتاسيوم والفولات والكالسيوم والماغنيسيوم والحديد والفسفور والصوديوم والاحماض الأمينية و الألياف .

في هذا المقال سنعرض فوائد الكرفس

فوائد الكرفس

فوائدها للتخسيس والريجيم

يعتبر هو اساس لحرق سعرات حرارية كبيرة حيث انه يحتوي على سعرات حرارية منخفضة حيث ان الكوب الواحد يحتوي على 16 سعرة حرارية , وبما انه يحتوي على كميات كبيرة من الألياف فانه طعام مناسب للأشخاص الذين يتبعون حمية طبيعية وهو ايضا مدر طبيعي للبول وبذلك يعمل على التخلص من السموم والمياه الزائدة بالجسم .

فوائدها للضغط

مركب الفاتاليد هو اساس تركيب الكرفس الذي يعمل على خفض ضغط الدم حيث انه يعمل على استرخاء العضلات حول الشرايين وتوسع الأوعية الدموية وتسمح بتدفق الدم من خلال الأوعية الدموية .

فوائد الكرفس

فوائدها للوقاية من امراض السرطان

يحتوي على أكثر من 8 مركبات تعمل على منع نمو الخلايا السرطانية حيث ان تلك المركبات توقف نمو الخلايا السرطانية

الحلبة وعلاج الحروق و تحفيز الولادة للسيدات

فوائدها للمفاصل

الاشخاص الذين يعانون من امراض الروماتيزم والتهاب المفاصل والنقرس يعتبر غذاء جيد لهم حيث انه يحتوي على مواد مضادة للإلتهاب تعمل على تقليل الأورام وآلآم المفاصل وهو مدر للبول مما يجعله يتخلص من حمض البولينا الذي يتجمع حوا المفاصل , وبذلك فهو يعزز وظائف الكلى ومنع تكوين الحصوات ويتخلص من السموم .

فوائد الكرفس

فوائدها للجهاز المناعي

فيتامين ج الغني به يعمل على حماية الجسم من نزلات البرد والربو و الأثار السلبية للجذور الحرة التي تؤدي الى اصابة الإنسان بالعديد من الأمراض ويحسن عمل القلب والأوعية الدموية فهو مفيد جدا للجهاز المناعي .

فوائدها للإمساك

الكرفس له يعتبر ملين جدي طبيعي يخفف من حالات الامساك ويعمل على استرخاء العضلات ويتخلص من البراز بصورة سهلة ويستخدم مع عصير الجزر للحالات المزمنة .

أين يوجد فيتامين ج بكمية كبيرة

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *